اتصل بنا

راسلنا

Language : English

المكتب الرئيسي 22967000 (965+) 1888852

شارع مبارك الكبير،, شرق الكويت

08.00 AM to 03.00 PM(GMT +3)من الأحد إلى الخميس

"الكويتية للاستثمار" توجت 15 مشروعاً كويتياً في ختام "ميكرفير كويت" 2020

Feb-15-2020

?

"الكويتية للاستثمار"

توجت 15 مشروعاً كويتياً في ختام "ميكرفير كويت" 2020

 

توجت الشركة الكويتية للاستثمار مساء أول من أمس، 15 مشروعاً من الكويت، كما كرمت 9 من دول الخليج من إجمالي 179 مشروع مشارك، في ختام النسخة الرابعة من معرض الصناع العالمي "ميكرفير- كويت 2020" الذي نظمته على مدى خمسة أيام، تحت رعاية حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

 

من جهته وصف الرئيس التنفيذي في الشركة الكويتية للاستثمار بدر ناصر السبيعي، المعرض على أنه مفخرة أخرى تضاف إلى رصيد الشركة وتاريخها الممتد على مدار الـ 60 سنة الماضية، حيث استطاع شباب وشابات الكويتية للاستثمار تتويج هذا التاريخ بجهود كبيرة من خلال هذا المعرض الذي حقق نجاحاً فاق التوقعات، واستطاع أن يفرض تواجده كأهم حدث من نوعه بدولة الكويت على مدى 4 سنوات.

 

وأضاف أن الحقائق التي تشاهدونها على أرض الواقع في المعرض تؤكد النجاح الفائق مستدلاً بالنمو اللافت في عدد المشاركين هذا العام إلى 179 في معرض ميكرفير 2020 من 147 العام الماضي، إلى جانب عشرات الآلاف من الحضور الجماهيري.

 

وذكر السبيعي أن المعرض شهد منافسة شديدة بين العارضين والصناع، وهو تنافس محمود ساهم في رفع مستوى المعرض سنة بعد أخرى، حتى بلغ المعرض هذا المستوى من التفوق، لافتاً إلى أن الرعاية الكريمة لميكرفير كويت من حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، هي محل فخر وإعزاز وتقدير.

ونوه إلى أن المعرض ضم صناع من مختلف الأعمار والفئات، كما شارك إلى جانب الكويت مشاركين من الخليج والدول العربية والأجنبية، أتوا جميعاً بوجوه سعيدة وفرحة في نسخة هذا العام لعرض أفكارهم وصناعاتهم، لاسيما مع ارتفاع أعداد الزائرين الذين حضروا وشاركو في التصويت على اختيار المشاريع الأفضل .

وأشار السبيعي إلى تعهد الكويتية للاستثمار خلال السنوات العشر الماضية بأن يكون لها دور رئيس وفعال ومهم في مجال المسؤولية الاجتماعية، وبالتالي حرصها على دعم ورعاية الأمور المفيدة للمجتمع الكويتي على جميع الأصعدة اجتماعياً واقتصادياً وتعليمياً، وكلها أمور تنعكس إيجاباً على المجتمع، الأمر الذي دفعها لتنظيم هذا الحدث الكبير على أرض الكويت لخدمة أبنائنا وبناتنا، وهو المعرض العالمي الأمريكي الذي يقام في أكثر من 200 دولة ومدينة.

 

وذكر أن ميكرفير كويت، يركز على القطاعات الصناعية والحرفية، والتكنولوجية، وغيرها، وهو ما يتسق مع شعارنا القائل: "من له حرفه أو صنعة أو فكرة متميزة.. لن يضيع"، فالصناعة هي الأساس.

وحول معايير تقييم المشاريع الفائزة، أفاد السبيعي بأن الأفكار والمشاريع المشاركة في الدورة الحالية تخضع في كل عام لمعيارين هما الجمهو ولجنة التحكيم، حيث يمكن لأي زائر للمعرض التصويت عبر تحميل التطبيق الخاص بميكرفير كويت على الهاتف النقال ثم اتباع خطوات التصويت، وهو ما جرت عليه عادة كل عام.

 

وتقدم السبيعي بالشكر من مقام حضرة صاحب السمو أمير البلاد على رعايته الكريمة، كما وجه شكره إلى جميع الجهات الراعية للمعرض، على الدعم الذي يولونه إلى الشباب الكويتي ممن لديه أفكاراً خلاقة يستطيع من خلالها العبور إلى مستقبل أفضل لهم ولبلدهم الحبيبة الكويت.

 

بدوره قال رئيس اللجنة المنظمة لمعرض الصناع العالمي ميكرفير ومدير إدارة العلاقات العامة بالشركة الكويتية للاستثمار طلال الرشدان: إن المعرض ضم في النسخة الحالية 179 مشاركاً، تم اختيار 15 منهم فازوا من الكويت، كما كرمت الشركة 9 مشاركين من الخليج، وجرى توزيع الفائزين على 4 فئات لكل فئة ثلاثة فائزين الأول يحصل على 3 آلاف دولار، الثاني2250، والثالث 1500 دولار، والفئات هي: التكنولوجيا، الفنون، التعليم، وفئة "ميكاثون" من الجامعات، إلى جانب فئة المشاركين من الخارج والتي كُرّم فيها 9 مشاريع من دول مجلس التعاون، بمجموع جوائز تصل قيمتها إلى 30 ألف دولار.

 

عرض المزيد الأحداث

الجوائز / الإنجازات