اتصل بنا

راسلنا

Language : English

المكتب الرئيسي 22967000 (965+) 1888852

شارع مبارك الكبير،, شرق الكويت

08.00 AM to 03.00 PM(GMT +3)من الأحد إلى الخميس

مجلة انترناشيونال فاينانس تكرم الكويتية للاستثمار كأفضل شركة لعام 2023

Jan-21-2024

مجلة انترناشيونال فاينانس تكرم الكويتية للاستثمار

كأفضل شركة لعام 2023

السمعه الطيبة والكفاءات الماهرة التي تتمتع بها الكويتية للاستثمار منذ 1961 تؤكد كفاءتها في تحقيق النتائج.

الجائزة لاتعكس الانجازات السابقة بل تتوقع ايضا استمرار الكويتية للاستثمار في الازدهار والابتكار والريادة في مجال الاستثمارات.

قالت نائب رئيس ادارة الموارد البشرية في الشركة الكويتية للاستثمار لولوة الفوزان، إن منهجية «الكويتية للاستثمار» في الاستثمار النوعي برأسمالها البشري شكل خطوة إستراتيجية نحو تحقيقها الاستدامة في كافة مؤشراتها، وبحدود أسهمت في حصولها على جائزة «أفضل شركة استثمار – الكويت 2023».

وبينت الفوزان أن جذب «الكويتية للاستثمار» للكفاءات من المواهب الوطنية، مع تعزيز العمل بروحية الفريق الواحد وآلياته البناءة يعد احد أبرز مفاتيح نجاحها المتواصل وقدرتها على النمو المستدام.

وأضافت الفوزان إن تتويج «الكويتية للاستثمار» بهذه الجائزة المرموقة بقطاع الاستثمار عن 2023 يمثل تجربة مُرضية لما تعكسه من أداء نوعي وخبرة واسعة وتفاني عملي كبير في تعزيز مكانة الشركة.

وأشارت إلى أنه فيما تشعر وفريق العمل بشرف هذا التكريم يتولد لدى الجميع في الشركة حماسة مضاعفة للحفاظ على معاير «الكويتية للاستثمار» التي تنسجم مع المعايير العالمية في تلبية طموح ومتطلبات العملاء الحالية والمستقبلية.

وأشارت الفوزان إلى أن «الكويتية للاستثمار» خضعت على مر أكثر من 6 عقود لمراحل عدة من إعادة الهيكلة الإستراتيجية المتطورة التي ساعدت في ترسيخ مكانتها كلاعب بارز في قطاع الاستثمار، مدفوعة بالتفاني من جميع مواردها البشرية للبقاء في طليعة اتجاهات الصناعة المالية.

وبينت أن تتويج «الكويتية للاستثمار» بجائزة «أفضل شركة استثمار – الكويت» يشعرنا بالفخر الكبير لحصولنا على هذه الجائزة التقديرية لما تعكسه من ثقة كبيرة بمكانة الشركة وريادتها في قطاع الاستثمار. 

وأضافت الفوزان "لعل ما يزيد شعورنا بالفخر والتقدير أن الثروة البشرية تمثل أساس المسيرة الناجحة لـ (الكويتية للاستثمار)، لافتة إلى أن جائزة «أفضل شركة استثمار – الكويت» تشكل شهادة إضافية على قدرة فريق عمل الشركة وخبرته الواسعة والتزامه الكبير في تقديم نتائج استثنائية للمساهمين والعملاء.

وأكدت الفوزان مواصلة سعي جميع فرق عمل «الكويتية للاستثمار» نحو تعزيز تميز الشركة في قطاع الاستثمار، وبما يعكس الثقة أكثر في قدرتها على تقديم أفضل الخدمات الاستثمارية، وتفردها بالأداء المتميز والمنتجات المطروحة للعملاء.

وبدورها قالت مساعد نائب رئيس ادارة تطوير الاعمال في الشركة نورة الحشاش إن تطور «الكويتية للاستثمار» إلى لاعب بارز في قطاع الاستثمار يعود إلى خبرة الشركة الطويلة في القطاع، ومسيرتها الطويلة والممتدة منذ عام 1961 ما يجعلها أقدم شركة استثمار في منطقة الخليج. 

وعزت الحشاش تطور نموذج عمل «الكويتية للاستثمار» ومرونته في مواجهة التحديات التي طرأت على الأسواق عالمياً ومحلياً في الأعوام الماضية إلى اعتبار إضافي يتمثل في تأصيل الشركة لثقافة الإصرار والتكيف المستمر مع ديناميكيات السوق المتغيرة، وتحولاته السريعة، وقدرتها على ترسيخ التزامها بتقديم أداء مالي واستثماري متفوق بالقطاع.

وأوضحت أن من الأسباب الرئيسية التي عززت موقع «الكويتية للاستثمار» بطليعة الشركات مشابهة النشاط من حيث الابتكار للصناعة المالية والاستباقية في توقع التحولات السوقية، يكمن في قوة عملها ومنهجيتها المتطورة في قيادة الشركة نحو المستقبل بإشارات واضحة.

وأفادت بأن طموح إدارة «الكويتية للاستثمار» وقدرتها رسخ ثقافة التشجع على التعلم المستمر ومن ثم الاستثمار في أدوات التعليم والتطوير المستمر لفريقها بمخاطر مقبولة وبمنهجية مستدامة للربحية.

وأضافت الحشاش أن مناخ العمل الناضج التي يميز نموذج عمل«الكويتية للاستثمار» لجهة تطبيق المعايير والمبادئ العالمية بقطاع الاستثمار مكن فرق عملها المختلفة من التكيف السريع مع التحولات السوقية، فيما أسهم بتأصيل الاستباقية ومبادئ الحوكمة والشفافية في نهجها كمبدأ عمل، ما جعلها أكثر قدرة وخبرة في استشراف المستقبل وتحليل البيانات السوقية بدقة، معززة بتعاون مهني مع خبراء الصناعة.

كما ساهمت خطط وإستراتيجيات «الكويتية للاستثمار» النوعية في الحفاظ على نجاحها وقيادتها في الصناعة المالية 2024، وفي المحافظة على نجاحها في قيادة السوق من خلال التركيز على طرح المبادرات الإستراتيجية. 

وقالت الحشاش "من خلال اليقظة والمرونة، والقدرة المدروسة في استشراف المستقبل وتحدياته لا نتوقع التحولات السوقية الإيجابية فحسب، بل قيادة الطريق في تشكيل مشهد الاستثمار المستقبلي لقطاع الاستثمار".

كما تخطط «الكويتية للاستثمار» للاستفادة من الفرص الناشئة، واعتماد ممارسات الاستثمار المستدامة، وتوسيع نطاقها العالمي مع التركيز على توقعات وآفاق السوق ما يتيح تحسين محافظ الاستثمار التي تديرها الشركة وتقديم عوائد مالية مثالية لمساهميها. 

وأشارت الحشاش إلى أنه سيتم في الفترة المقبلة إعطاء الأولوية للشراكات النوعية مع الشركاء الإستراتيجيين لضمان توفير حلول مصممة خصيصًا لعملاء «الكويتية للاستثمار». مع استمرار برامجها المتقدمة لتطوير موظفيها وتعزيز خبراتهم ليكونوا أكثر قدرة في التعامل مع التحولات المرتقبة بقطاع الاستثمار.

وأوضحت أن الالتزام في «الكويتية للاستثمار» بالممارسات التجارية الأخلاقية سيظل أمرًا بالغ الأهمية، لا سيما أن هذا المستهدف يندرج ضمن إستراتيجيات الشركة المتكاملة نحو ترسيخ مكانة الشركة كقائد في الصناعة، وبما يضمن مواصلتها النجاح الممنهج المستدام في المشهد الديناميكي بـ 2024 وما بعده. ?

عرض المزيد الأحداث

الجوائز / الإنجازات