اتصل بنا

راسلنا

Language : English

المكتب الرئيسي 22967000 (965+) 1888852

شارع مبارك الكبير،, شرق الكويت

08.00 AM to 03.00 PM(GMT +3)من الأحد إلى الخميس

الكويتية للاستثمار تجاوزت تحديات 2023 وتواصل 2024 باستراتيجية نمو مستدام

Mar-28-2024

«الكويتية للاستثمار» تجاوزت تحديات 2023

 وتواصل 2024 بإستراتجية نمو مستدام

يوسف العلي:

  • إستراتجية «الكويتية للاستثمار» تستهدف زيادة قدرتها على اقتناص فرص العوائد المناسبة والمخاطر الموزونة
  •  النمو الكبير في أرباح 2023 تشغيلياً عزز صلابة المركز المالي للشركة   

فواز الأحمد:

  •  الأداء الإيجابي في 2023 مالياً واستثمارياً وفر محركاً لأداء أقوى بـ 2024
  •  نخطّط للاستفادة من الفرص المتاحة واعتماد ممارسات الاستثمار والربحية المستدامة

 قال رئيس مجلس إدارة الشركة الكويتية للاستثمار الدكتور يوسف العلي إن الشركة نجحت خلال 2023 في تجاوز التحديات التي أثرت على الأسواق محلياً وإقليمياً وعالمياً، لتسجل مع ذلك قفزة في أرباحها عن هذه الفترة بنمو بلغ 1068 في المئة مقارنة بأدائها عن 2022.

وأضاف العلي على هامش الجمعية العمومية العادية وغير العادية التي عقدتها الشركة عن 2023 بنسبة حضوربلغت ( 83,091 ) أن النمو الكبير الذي حققته «الكويتية للاستثمار» في ربحيتها العام الماضي وتحديداً التشغيلي عزز صلابة مركزها المالي مقابل تحديات الأسواق.

وأضاف أن الأرقام المالية المعنلة عن العام الماضي تعكس نجاح إستراتيجية الشركة في زيادة معدلات ربحيتها المستدامة، ورفع كفاءة أدائها الاستثماري المنضبط، وزيادة قدرتها على اقتناص الفرص الاستثمارية التي تحقق عوائد مناسبة للمساهمين والمستثمرين بمخاطر موزونة.

وانتخبت الجمعية العمومية لـ«الكويتية للاستثمار» مجلس إدارة جديد مكون من 9 أعضاء بدلاً من 8 أعضاء، وهم (د. يوسف محمد عبدالله العلي / بدر ناصرعبدلله السبيعي /عالية فيصل عوض التميمي /عبدالعزيز فهد عبدالعزيز الهديب / جاسم عبدالله جاسم الهاجري /محمد حمد هلال المطيري / جمال عبدلله يوسف السليم / فهد مطلق نصار الشريعان /تميم عبد العزيز المنصور ).

كما وافقت العمومية للشركة على جميع بنود جدول أعمالها، ومن ضمنها توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين بواقع 10 في المئة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2023.

إعطاء الأولوية

وبين العلي أن إستراتيجية «الكويتية للاستثمار» لـ2024 تتضمن محاور النمو نفسها، وأبرزها انتقاء الفرص الاستثمارية المحفزة، وتقديم حلول ومنتجات استثمارية متطورة مصممة خصيصاً للعملاء، موضحاً أن إستراتيجية الشركة في هذا الاتجاه تدفع دائماً بتحقيق أفضل العوائد الممكنة للمساهمين والمستثمرين.

وأكد العلي مواصلة «الكويتية للاستثمار» لمسارها في دعم الكوادر البشرية في الشركة من الكفاءات الوطنية، وذلك من خلال توظيفهم وكذلك عبر مشاركتهم بالبرامج التدريبية المتقدمة التي تعزز مهاراتهم وخبراتهم وبالحدود التي تنعكس إيجاباً على كفاءاتهم في التعامل مع التحولات المحتملة في قطاع الاستثمار.

ولفت العلي إلى أن جودة بيانات «الكويتية للاستثمار» المالية المعلنة عن 2023 ترجع لمتانة مركزها المالي ومرونة نموذج أعمالها، لافتاً إلى إلى أن الانتشار الجغرافي النوعي لأنشطة الشركة وأسواقها عزز كفاءة البيانات المالية للشركة عن العام الماضي وقلل من معدلات المخاطر التي أثرت على الشركات مشابهة النشاط.

ربح مستدام

وأشار العلي إلى أن «الكويتية للاستثمار» تستهدف معدلات ربح مستدامة وتعظيم أصولها وتحديداً التي تتمتع بجودة عالية، وزيادة قاعدة عملائها، منوهاً إلى زيادة الإيرادات التشغيلية للشركة بـ37 في المئة مقارنة بـ2022 يؤكد صلابة مركزها المالي، ومرونة نموذج أعمالها القادرعلى التكيف مع مختلف التحديات.

منصة قوية

من ناحيته، قال الرئيس التنفيذي فواز الأحمد إن النتائج المالية التي حققتها «الكويتية للاستثمار» في 2023 شكلت منصة قوية لمواصلة إحراز تقدم إضافي في تنفيذ إستراتيجية الشركة، مضيفاً أن الأداء الإيجابي المحقق في 2023 مالياً واستثمارياً وتشغيلياً وفرّ محركاً لأداء أقوى بالمستقبل وفي مقدمته 2024.

وبين الأحمد أن «الكويتية للاستثمار» حافظت خلال 2023 على سياستها تجاه تنويع الإيرادات، مستفيدة من خبراتها في الصناعة الاستثمارية وقدرتها على التحليل العملي، والتنبؤ بمسارات الاستثمار وسط الضغوط المختلفة التي طرأت على قطاعاتها، مؤكداً أنه خلال 2024، ستظل الشركة ملتزمة بالتركيز على الربحية وقوة رأس المال والنمو المستدام.

أفضل العوائد

ونوه الأحمد إلى أن المركز المالي للشركة وقاعدة رأسمالها المتينة والمستقرة يزكي قدرتهاعلى تلبية احتياجات عملائها المتنامية إلى جانب تحقيق أفضل العوائد لمساهميها، وقال «نخطّط للاستفادة من الفرص المتاحة واعتماد ممارسات الاستثمار والربحية المستدامة».

وقال الأحمد إن النتائج التشغيلية التي حققتها «الكويتية للاستثمار» في 2023 عكست مرونة نموذج أعمالها وبرهنت على السير بخطى ثابتة نحو تقديم قيمة مضافة طويلة الأجل لعملائها ومساهميها ومجتمعنا.

وأضاف أنه رغم المتغيرات العدة التي رسمت أداء الشركات المدرجة في البورصة بـ2023 والتحديات وتعقيدات الاتجاهات الاقتصادية والمالية والجيوسياسية، نجحت «الكويتية للاستثمار» بتسجيل نمو وأداء تشغيلي جيد، عزّز جهودها في المحافظة على العوائد والأرباح المستدامة للمساهمين بفضل الإستراتيجية التنفيذية المرنة في مواجهة المخاطر وتحولات الأسواق والقطاعات.

 وحافظت «الكويتية للاستثمار» على تصنيفها الائتماني المتزن والنظرة المستقبلية المستقرة، بسبب نموذج عمل الشركة المرن وقدرتها على تدبير الأموال بتكلفة منخفضة.

وأكد الأحمد على أن نموذج عمل «الكويتية للاستثمار» يحافظ على تطبيق المعايير والمبادئ العالمية في قطاع الاستثمار، مبيناً أنه ضمن مساعيها لتعزيز قدرتها التنافسية اكتسبت إستراتيجية الشركة للتحول الرقمي نقطة تحول وزخماً كبيرين في 2023، مع تضمن خططها وبرامجها التنفيذية توفير خدمات ومنتجات متطورة رقمياً تلبي طموح عملاء الشركة.

عرض المزيد الأحداث

الجوائز / الإنجازات